رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول عمدة مصرية بأمريكا: وصلت لهذا المنصب بمجهودي

ماري إلكسندر
ماري إلكسندر

قالت ماري الكسندر، عمدة مدينة بولينجربوك بولاية إلينوي الأميركية، إن اقتحامها المجال السياسي الأمريكي لم يكن صعبًا ولكن كان لا بد أن أحاول ودخلت وسط السياسية بمجهودي في المجتمع وهذا ما أوصلني لمكاني الآن.

وأضافت خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم"، مع برنامج "بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع عبر فضائية ten: "اختياري ضمن 20 امرأة مؤثرة على العالم، كان بمثابة مفاجأة لي وأنا فخورة به وفخورة أكثر أنني مصرية وأنني استطيع أن أقول أإنني مصرية وأشجع باقي المصريات لأن تصل لنفس هذه المكانة لأننا نستطيع أن نصل لأعلى من هذه المكانة".

وتابعت: "المصريين أجدع ناس، والمرأة المصرية تبذل مجهود من الصغر من اهتمام بالبيت والزوج والأولاد والشغل وأرى ذلك في المصريات أكثر من الأمريكان لأن الأمريكية عندما تعمل تحضر مساعدة لأطفالها"، مؤكدة أن الله رزقها بزوج ساندها ووقف إلى جانبها لتصل لمكانتها ولم يحبطها.

وأوضحت أنها مستعدة لأن تساعد أي شخص وتجيب على أي أسئلة، مشيرة إلى أن المصريين أصبحوا أكثر بأمريكا وممكن نساعد بعض ونقف كمجتمع مصري طالما نساند بعضنا.

وأكدت أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، كانت في شيكاغو وهذه شخصية أعتبرها صديقة وتحدثنا وشكرا لها وشكرا للمجتمع المصري وللرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه فتح مجالا للمرأة المصرية أن تعمل أكثر وأكثر، مشيرة إلى أن وضع المرأة في مصر الآن جيد جدًا في وقت قليل، ومصر ستتجاوز دول العالم بما تمنحه للمرأة.