رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاستعدادات النهائية لافتتاح مستشفى سوهاج الجامعى (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور حسان النعماني، عميد كلية الطب في جامعة سوهاج، إن مستشفى سوهاج الجامعي الجديد سيرفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة إلى المواطنين في المحافظة وجنوب صعيد، إذ أقيم على 8 أفدنة أي أكثر من 35 ألف متر مربع، كما أنه مستشفى جامعي وملحق به مكان لتعليم الطلاب، بواقع 3 مبانٍ بسعة 500 طالب، أو 1000 طالب.

 

وأضاف الدكتور حسن النعماني، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه إذا ما وضعنا في اعتبارنا أساليب التعليم الهجين، حيث إنها تحتوي على مدرجات ومباني فصول وقاعات تدريس.

 

وأشار إلى أن سعة المستشفى تبلغ 300 سرير، بها 150 سرير إقامة و150 سريرا نوعيا، مشددًا على أنها مهمة جدا وتتمثل في المبتسرين والرعاية المركزة للأطفال ورعاية مركزة جراحية ورعاية قلب بالإضافة إلى أسرة الغسيل الكلوي، وسيكون مستشفى للطوارئ بالاتفاق مع رئيس الجامعة.

 

وأوضح أن المستشفى يتضمن كل أقسام الطوارئ، مثل طوارئ النساء والتوليد والعظام والجراحة والأنف والأذن وطوارئ استقبال باطنة، لافتًا إلى أن تكلفة الإنشاءات فقد بلغت 800 مليون جنيه، أما الفرش والبنية التحتية فإن تكلفتها تقدر بنحو 1.2 مليار جنيه.