رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«عندى فوبيا من الحصان.. وشريهان أجمل فتيات مصر».. أبرز تصريحات الكينج محمد منير فى «صاحبة السعادة»

ستوديو

حل الفنان محمد منير، ضيف الفنانة إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة" المُذاع على فضائية dmc، وكشف خلال الجزء الثالث من الحلقة عن كواليس عمله مع المخرج يوسف شاهين في فيلم المصير، ووقوفه أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة في فيلم "يوم حلو ويوم مر"، وغيرها من الأسرار والتفاصيل.

 

فيلم المصير

كشف محمد منير، قصة عمل أغنية "علّي صوتك بالغنا" من فيلم "المصير"، قائلًا: "يوسف شاهين وكمال الطويل كان مش عاجبهم الغنا، وكل ما أغنى أسمع غلط ومقدرش أعترض عليهم ولا أتخانق معاهم، وقلت أضرب شاهين ولا أعمل إيه روحت عيطت وده خبث منى ولؤم، ولما شافوا الدموع نازلة من عينى سابوا لى الاستوديو، خلصت الأغنية فى 5 دقائق، معروف عنى فى وسط الاستوديوهات ومهندسى الصوت إنى أسرع وأشطر مغنى، لأنى بأروح مذاكر".

 

وأضاف: "بحب شخصية مروان اللى قدمتها فى فيلم المصير؛ لأن الشخصية كانت قريبة منى ومن شخصيتى، وكان مع حبيب قلبى الراحل نور الشريف وصديقى محمود حميدة وصفية العمرى ربنا يديها الصحة".

 

الوقوف أمام فاتن حمامة

روى محمد منير، كواليس وقوفه أمام سيدة الشاشة فاتن حمامة في فيلم "يوم مر و يوم حلو"، قائلًا: "دورى في فيلم يوم مر يوم حلو أمام سيدة الشاشة هو فى الحقيقة كان دور أحمد زكى، وفاتن حمامة كانت رافضة أمثل الدور ده؛ لأنه كان دور شرير، ومش هينفع ليا خالص، بحجة أن ملامحى طيبة، فإزاى أعمل دور شرير، وكانت معانا فى الفيلم سيمون وعبلة كامل".

 

وأضاف محمد منير: عملت فيلم "الطوق والإسورة" مع حبيبتى شريهان ربنا يديها الصحة، وهى من أجمل فتيات مصر، وكل فريق عمل المصير كان رائعًا، ويوسف شاهين كان طالب منى أتمرن أنا وخالد النبوى على ركوب الخيل، روحت أول يوم وتانى يوم وبعد كده بطلت أروح؛ لأن عندى فوبيا من الحصان بس رجعت روحت تانى في الآخر عشان الدور".

 

هالة صدقي

كشفت الفنانة هالة صدقي، تفاصيل جديدة لأول مرة عن الكينج محمد منير، قائلة: "يكفيه أنه قام بالعمل مع المخرج الكبير يوسف شاهين وهو الذى أضاف إليه العديد من الخبرات، وكون أن يوسف شاهين اختاره لتمثيل فيلم "المصير" فهذا نابع من ثقته في محمد منير".

 

وأضافت هالة صدقي: "من الأعمال التي احبها جدًا لمحمد منير هو البوم "أنا عمري 20"، مؤكدة أن منير لديه انتماء لأهله ولبلده ولموطنه الأصلي أسوان والنوبة.

 

وأوضحت أن محمد منير إنسان بسيط في تعامله جدًا، وعندما تتعامل معه لا تشعر أنه نجم وله متابعين بالملايين بسبب بساطته في التعامل وحبة للآخرين، وأكثر شيء أكرهه في محمد منير هو أنه لا يهتم بنفسه وصحته مثل اهتمامه بمن حوله.

 

ليلى علوي

قالت الفنانة ليلى علوي، إن كواليس تصوير فيلم "المصير"، مع الفنان محمد منير كان فيها إنسجام وتفاهم كبير بينهما، معقبة: "كنا نصور أحد المشاهد على جبل مدرج وعملنا خيمة وحطب وكان فيه ريحة بشعة، وسألت منير قلتله أنت ريحتك إيه؟، فقالي إنتي اللي ريحتك إيه؟، واكتشفنا أن هذه الرائحة هي لروس خيل قريب من الخيمة".

 

وتابعت: "محمد منير، الجميل النوبي الأصيل حبه لمصر ولوطنه وللنيل وللإنسان قوي جدا، وكل السنين دي عمري ما زهقت إني اسمع محمد منير في كل مراحلة وكل أغانيه ودائما أغانيه معنا في البحر والرحلات والبهجة هي الكينج بجد والحب من الله".

 

ووجهت له رسالة قالت فيها: "يا منير يا قلبي يا حبيبي، ربنا يسعدك ويديك الصحة والعافية ويا رب تعمل الفيلم الاستعراضي اللي أنت عايزة".