رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

فى ذكرى ميلاده.. محطات فى حياة أحمد رمزى فتى الشاشة الشقى (فيديو)

ستوديو
طباعة

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "أحمد رمزي.. فتى الشاشة الشقي".

 

حيث اشتهر بأدوار الشاب الوسيم الشقي خفيف الظل في العديد من الأفلام الناجحة والبارزة في تاريخ السينما المصرية، واليوم يوافق ذكرى ميلاده في 23 مارس عام  1930 في محافظة الإسكندرية، وهو الفنان أحمد رمزي.

 

شارك في أول بطولة له في فيلم أيامنا الحلوة عام 1955م مع صديقه عمر الشريف والوجه الجديد آنذاك العندليب الراحل عبدالحليم حافظ، وانطلق بعدها في سماء الفن وقدم أعمالا هامة عبرت عن مشاعر ومشكلات شباب العشرينات وتوالت أدواره حتى بلغ عدد الأفلام التي شارك فيها 100 فيلم في 20 عاما، تمثل عمره السينمائي الذي أنهاه أول مرة في منتصف السبعينيات بعدما انتهى من تصوير فيلم الأبطال مع وحش الشاشة فريد شوقي.

 

وفي منتصف السبعينيات كان قرار رمزي الاعتزال، لكن سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة نجحت في إقناعه بالعودة إلى التمثيل من خلال سباعية حكاية وراء كل باب، بعدها انشغل في مشروع تجاري ضخم، وبعدما تعثرت استثماراته عاد مرة أخرى من خلال قط الصحراء مع يوسف منصور ونيللي وفيلم الوردة الحمراء مع يسرا ومسلسل وجه القمر مع فاتن حمامة.

إرسل لصديق

التعليقات