رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صاحبة حكم الولاية التعليمية على طفليها تكشف تفاصيل مأساتها

ستوديو

قالت السيدة أم محمد، صاحبة حكم الولاية التعليمية على طفليها، إنها عاشت مأساة في تعليم أبنائها بعد الانفصال عن زوجها، مشيرة إلى أنها تعيش في محافظة الإسكندرية وزوجها في البحيرة، وبعد الانفصال أرادت أن تنقل ملفات أبنائها للإسكندرية وهو ما رفضه الزوج.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، في قناة "آخر النهار"، أن زوجها قدم شكوى للنيابة اتهمها فيها بالإهمال في تعليم أولادها، متابعة: "لما روحت للنيابة وقلت معنديش مشكلة أولادي يروحوا المدرسة لكن أنا عايشة في محافظة تانية ورفعت القضية أول مرة في 2015 ودي كانت نهاية مأساة وخدت محكمة القضاء الإداري في 2016 بالولاية التعليمية".


وواصلت: "لما روحنا المحكمة في 2016 دخلنا عند المستشار محمد خفاجي، محمد حب يحكي هو تفاصيل مأساتنا والمستشار بعد ما شاف الأولاد اتعامل معهم بروح الأب، واستمع للأبناء، ومنحني حق نقل الأبناء".


ومنحت المحكمة الإدارية العليا شهادة لأم تؤكد فيها نهائية الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة، بتأييد قرار الإدارة التعليمية برفض تسليم الملفات الدراسية لوالد طفلتيها لوجود نزاعات بين الأب والأم والجدة للأب والجدة للأم خلاصته 8 أحكام متلاحقة من محكمة الأسرة بالحضانة وبالولاية التعليمية لهم جميعًا.


وأكدت شهادة المحكمة الإدارية العليا عدم طعن جهة الإدارة على حكم القضاء الإداري ما يمنحه الصيغة النهائية والباتة في التنفيذ، وما يترتب على ذلك من آثار أخصها عدم تغيير النظام الدراسى للطفلين وفقًا لرغبة الأب وعقدها لأم الطفلين مقيمة الطعن.