رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مايا مرسي: مصر تقفز للمركز الـ 66 عالميا في تمثيل المرأة

ستوديو

قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة: "كل عام وكل امرأة على أرض الوطن بخير، وكل عام وكل امرأة مصرية وطنها ودستورها ورئيسها يؤمنان لها كل الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والقانونية، وكل عام وكل امرأة مصرية تؤكد أن المدافع عنها والمساند الأول لها بأن تمكين المرأة حق أساسي من حقوق الإنسان هو رئيس الجمهورية".

 

وأضافت مايا مرسي، خلال كلمتها في احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2021 بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه منذ إنشاء المجلس وهو الظهر والسند للمرأة المصرية، من أجل التعبير عن تطلعات المرأة وآمالها في مستقبل مشرق، وتقديرًا لجهودها، كما تم إعادة تصميم رمز المجلس ليعبر عن العصر الذهبي للمرأة المصرية الذي آمن بحقوقها.

 

وأوضحت أن عدد المستفيدات وصل إلى ما يقرب من 29 مليون سيدة مستفيدة بجميع المحافظات خلال 2020، وتمثلت فرق العمل في أعضاء وعضوات المجلس في 27 محافظة لتغطية كافة ربوع مصر، مؤكدة أن المجلس نجح خلال 5 سنوات في طرق 35 مليون باب في جميع المحافظات.

 

وأشارت إلى أنه يوجد بالقاعة أكثر من 200 نائبة بمجلس الشيوخ والنواب، وهذا عدد كبير، حيث إن ترتيب مصر ارتفع عالميًا للمركز الـ 66 بدلًا من الـ 135 في تمثيل المرأة، كما أن المرأة وصلت إلى مجلس الدولة والنيابة العامة.

 

وأكدت أن عام 2020 شهد إقرار قوانين وإدخال تعديلات لتحقيق التمكين والحماية والمساواة الكاملة للمرأة، وذلك تأكيدا لنهج القيادة السياسية العادلة والمنصفة، مستشهدة بقول الرئيس السيسي: "لن أوقع على قانون لا ينصف المرأة المصرية".