رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كواليس الاستعدادات النهائية لرحلة موكب المومياوات من المتحف المصرى إلى متحف الحضارة

ستوديو
طباعة

قال الدكتور أحمد غنيم، المدير التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، إن موكب المومياوات الملكية سيتضمن 22 مومياء منها 18 مومياء ملكية والبقية لشخصيات هامة، حيث سيتحرك من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

 

وأشار الدكتور أحمد غنيم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، إلى أنه سيشارك في الموكب عدد كبير من الوزارات والهيئات والجامعات، لكي يكون مهيبًا يليق بملوك وملكات مصر.

 

وأضاف أنه تم تنظيم عروض استعراضية، وسيجرى إطلاق طلقات نارية ترحيبًا بهم في المتحف القومي للحضارة، وستنظم هذا الحدث الكبير شركة مصرية بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الفنانين.

 

وأوضح المدير التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، أن تحديد موعد النقل على وجه التحديد كيترك كنوع من المفاجأة، وسيتم الإعلان عنه في توقيته الصحيح، ويفضل أن يشاهده المواطنون من خلال القنوات التليفزيونية، لأنه سيبث على القنوات المصرية والكثير من القنوات العالمية.

 

وأكد أنه سيتم نقل المومياوات على عربات صُنعت خصيصًا لهم، ويحترم فيها قدسية الموت بالإضافة إلى الحفاظ على المومياوات من أي تلف، وسيمر من ميدان التحرير إلى كورنيش النيل، حتى يصل إلى المتحف القومي للحضارة المصرية ويتخلله مجموعة من الترتيبات التي ستكون مفاجأة لشعب مصر.

إرسل لصديق

التعليقات