رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الرياضة»: تخصيص ميزانية كاملة لتوفير مواد مبادرة «جمل مدينتك»

ستوديو

قال الدكتور سيد حزين، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، إن عدد الشباب المشارك في مبادرة «جمل مدينتك» 5 آلاف شاب على مستوى 76 مركز شباب بالقاهرة، لافتًا إلى أنه جرى وضع برنامج لكل مركز شباب يكون مسئولا عن القطاع الخاص به، مثل محيط المركز أو الميدان القريب.

 

وأضاف الدكتور سيد حزين، خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن الشباب المشارك في الحملة مؤهلون لها، من خلال مراكز التنمية الشبابية، وبناء عل  ذلك يتم اختيار الشباب المشارك، كما أن الوزارة تخصص ميزانية كاملة بملايين الجنيهات لتوفير المواد الخاصة بالنجارة والحدادة والدهانات والأثاثات والكهرباء.

 

وأوضح أن مركز الشباب غير مقتصر على الرياضة فقط، ولا بد أن تكون مشاركة مجتمعية يكون أساسها في المساهمة بأي مشكلة، وبعث رسالة بتجميل القاهرة، لافتا إلى أن المبادرة من حسن حظها أنها تتزامن مع موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لمتحف الحضارة بالفسطاط.

 

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة إلى أن المبادرة تستمر 10 أيام، وسيجرى تطوير كل الميادين مثل سفنكس وطوماي باي وميدان التحرير وأبوالسعود والسيدة عائشة وشارع عباس العقاد والمطرية وحلوان والأميرية، وجرى تقسيم المشاركين لقطاعات، وكل مجموعة تتكون من 10 أفراد يشرف عليها مشرف.