رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«جلال الشرقاوي ضربني وقالي إنتي قليلة الأدب».. تصريحات مثيرة لـ إلهام شاهين في الجزء الثاني من «السيرة»

ستوديو

حلت الفنانة إلهام شاهين، ضيفة ببرنامج "السيرة" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني على فضائية "dmc"، وكشفت خلال الحلقة عن تفاصيل زواجها الأول والثاني، وسر صفعة المخرج جلال الشرقاوي لها وغيرها من الأسرار والتفاصيل.

 

الزواج الأول

قالت إلهام شاهين: "تزوجت من عادل حسنى وكان فرق السن بيننا ما يقرب من 25 عامًا وتزوجته وكانت لديه شركة سياحة، وبعد عامين من الزواج أبلغنى البعض أن عادل يخوض تجربة إنتاج مع سهير رمزى وسألته فأنكر، وقبل نزول الفيلم اعترف لي أن الفيلم من إنتاجه، وأنه اضطر لذلك بسبب ضغط أصدقائه عليه، وهو فيلم مرة واحدة وخلاص".

 

وأضافت: "كان طول الوقت يقولي ابعدي عن الوسط وتخلفي وتربي عيال، دا كان تفكيره، كان عايز يبعدني عن الفن، عايز تبعدني عن الفن وإنت تدخل الفن، وأنا فنانة وأنت راجل سياحة إيه اللي دخلك الفن؟".

 

سبب طلاقها

قالت إلهام شاهين: "قرأت في الجرايد بيعمل تاني فيلم لـ سهير رمزي، واجهته قالي لا، وكنت في استديو الأهرام بصور البراري والحامول وجالي صحفي قالي حظي حلو لسه عامل موضوع مع عادل حسني، سألته كنت معاه في المكتب، قالي في استديو نحاس بالصدفة قابلته في أوضة سهير رمزي، وروحت جري على الاستديو، لقيت عربيته واقفة، ولقيته هناك، عادل قالي: أنا كداب عايزة إيه؟ قولتله أطلق".

 

نفت إلهام شاهين تسبب الفنانة سهير رمزي في طلاقها من زوجها الأول عادل حسني، قائلة: "مالهاش علاقة بطلاقي، كدبه السبب، فكرة الإنتاج من ورايا وإنت راجل كداب، أنا بكره الكدب جدا".

 

الزواج الثاني

قالت إلهام شاهين: "العصمة كانت فى يدى فى الزيجة الثانية من اللبنانى عزت قدورة، وكان ذلك هو شرطى الوحيد لقبول الزواج منه، وسبب طلبى لهذا الشرط كنت بأمن نفسي، فالزواج كان فى السر لمدة عام، فخشيت ألا يعلن الزواج ويرفض يطلقنى، وعندما عرضت عليه الشرط اعترض بشدة فى البداية، ولكن وافق فى النهاية".

 

وتابعت: "زوجىّ الاثنان أحببتهما فهما محترمان جدا ولهما كل الاحترام منى، وكنت أتمنى ألا أتحدث عنهما خلال اللقا،  ولكن هذا الكلام موجود فى أرشيفى وتاريخى، وبالتأكيد خلال زواجى منهما تعبتهما جدا بجنانى وقوتى وعندى الذى لا يحتمل، ولم أتزوج بعدهما فالرجال خافوا منى، وأنا لم يكن عندى استعداد أن أتحمل رجلا يفرض سيطرته علىّ، فأنا امرأة قوية".

 

مشادتها مع المخرج جلال الشرقاوي

كشفت إلهام شاهين عن تفاصيل مشادتها مع المخرج الكبير جلال الشرقاوي خلال فترة دراستها بمعهد الفنون المسرحية، مشيرة إلى أن المخرج جلال الشرقاوي صفعها على وجهها بسبب تطاولها عليه، وقالت: "هو كان عميد وأنا تلميذة في المعهد وهو خدني بطلة فرقته، وقالي أنتِ أحسن ممثلة هتتخرج في كل اللي دخلوا معهد فنون مسرحية".

 

وأضافت: "لكن حتة التحكم فيا أنا مينفعش تتحكم فيا، ومينفعش تتدخل في أي حاجة تخص شئوني، مين جالك الأوضة مين زارك؟، وقتها أشرف زكي جه يزورني، وجه أستاذ جلال قالي أنا مش مانع الضيوف في الكواليس؟ قولتله أنا بشوف ضيوف عند حسن عابدين وفلان وفلان، هو القانون ده ليا أنا بس قالي آه".

 

وأردفت: "قليت أدبي ومفيش داعي إني أعيد تاني وأنا محبش إن الجداد يعملوا اللي عملته، ده مش صح إني أتطاول على حد أكبر مني، كان المفروض أبعد أو انسحب، وهو إداني بالقلم وقالي أنتِ بنت قليلة الأدب".