رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"روح إخواتى موجودة.. وعندى 18 حفيدًا".. أبرز تصريحات الكينج محمد منير فى "صاحبة السعادة"

ستوديو

حل الكينج محمد منير، ضيف الفنانة إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة" المذاع على قناة "dmc"، وكشف خلال الحلقة عن بداياته الفنية، وعلاقته بشقيقه فاروق وشقيقاته وأحفاده، وغيرها من التفاصيل والأسرار التي كشفها خلال البرنامج.

 

بداية مشواره الفني

روى محمد منير، قصة كفاحه منذ البداية ومشواره الفني الذى كان مليئا بالمعاناة بين النجاح والفشل خلال 42 عامًا، قائلًا: "منذ وصولى لمحطة رمسيس وأنا كنت متأكد أن هيبقي ليا شأن كبير زي ما وعدت والدي، وصممت على ذلك، وكنت أرى دائما مستقبلى وأنا حاليا بخير الحمد لله".

 

وتابع: "وبقول للشعب المصرى كله أنا بخير وبتمنى تنتهى أزمة فيروس كورونا، التي يشهدها العالم بأكمله وأصحابى في كل البلاد بيكلمونى، ومش عارفين نشوف بعض وده حال الدنيا".

 

أحفاده

قال محمد منير: "أعتز كثيرًا بعائلتي وعندي 18 حفيدا من أبناء شقيقاتي وأشقائي، وكلهم دارسين وحاصلين على مؤهلات عليا، وآخر الأحفاد بيدرسوا دلوقتى في كندا وببعتلهم فلوس كل فترة".

 

وتابع: "وأنا علمتهم حب الوطن والمشاركة في الانتخابات وينزلوا يقولوا رأيهم؛ لأن مينفعش ميعملوش كده عشان عمهم أو خالهم محمد منير".

 

علاقته بشقيقه فاروق

قال الفنان محمد منير، إن شقيقه الكبير فاروق، له الفضل في عبوره البحر المتوسط، معقبًا: "أنا لم أعبره هاجرًا ولكن عبرته حتى أقول أنا محمد منير المغني من ريحة مصر".

وأضاف منير: "شقيقي كان هو من يعطيني مصروفي وكان قدره عشرة قروش في اليوم بواقع ثلاثة جنيهات في الشهر"، مشيرًا إلى أن شقيقه كان مرشدًا سياحيًا ويجيد الإنجليزية بطلاقة وهو من جعله يعبر البحر المتوسط ويسافر.

 

علاقته بشقيقاته

قال محمد منير، إن شقيقته الكبرى التي تبلغ من العمر 84 عامًا تقيم معه في منزله، معقبًا: "هي البركة بتاع بيتي"، أما أختي الثانية أميرة اللي هي بكيزة هانم عضوة في نادي الصيد ومطلعة عنينا بالحكاية دي وبشلتها، بس حبيبة قلبي دي أقرب إخواتي البنات لقلبي.

 

وأضاف أن شقيقته الثالثة والتي راعته بعد الوعكة الصحية التي مر بها مؤخرًا، متابعًا: "من يوم ما دخلت أعمل العملية من 3 شهور وهي مابتفرقش بيتي ومالياه محبة، وجودهم معايا ليه معنى كبير"، مشيرًا إلى أن إقامة اثنتين من شقيقاته معه في منزله يعطي معنى للاحترام والجو الأسري، مردفًا: "روح إخواتي موجودة، فمبقدرش أعمل أي حاجة تغضب ربنا".

 

أغنية يا عروسة النيل

كشف محمد منير، عن السبب وراء بدء حفلاته بأغنية "يا عروسة النيل"، قائلًا: "الحفلة بالنسبة لي ليست مجرد مطرب وجمهور، فالحفلة بالنسبة لي مطرب وأجيال كثيرة".

 

وأردف: "فأنا المطرب الوحيد الذي يحبه الجد والابن والحفيد، وأشكر الله على هذه النعمة".

 

حبه للوطن

وجه محمد منير رسالة لجمهوره من الشباب، قائلًا: "أريد من كل جمهوري الاستفادة مني، حبوا بلدكم لو حبيته هيديلك، قيادة ودولة، وأنتظر أول طائرة عند سفري للعودة لمصر، وعند الرؤية من فوق الطائرة لوصولي أشعر أني ملك وزعيم".

 

وتحدث محمد منير عن حبه لمصر كفنان قائلا: "مصر بالنسبة لي هي سيد درويش وبليغ حمدي ومحمد عبدالوهاب والسنباطي وكمال الطويل ومحمد الموجي ومحمد قنديل وعبدالمطلب وشفيق جلال وأحمد عدوية، وفي الآخر عمرو دياب ومحمد منير".