رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رشا راغب: تمويل الأكاديمية الوطنية للتدريب من إيراداتها الذاتية

ستوديو

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن البرنامج الرئاسي يمثل أصعب البرامج الموجودة في الأكاديمية، لافتة إلى أن البرامج الإدارية تكون من خلال الترشيح من المكتب الرئاسي، والجهات المختصة، معقبة: "يتم اختبارهم في حزمة من الاختبارات لقياس الأثر من التدريب على المتدرب".


وأضافت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، خلال مداخلة عبر سكايب ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "ten" الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، أنه تم اختيار 66 من أصل 8 آلاف متدرب تقدموا في دفعة الشهيد أحمد منسي للبرنامج الرئاسي.


وأوضحت أنه يتم تمويل الأكاديمة كاملة من إيراداتها الذاتية التي تتم من خلال تغطية البرامج، حيث تعتبر الأكاديمية هيئة اقتصادية، لافتة إلى أن هناك جزءًا ممولًا من الدولة بإعداد أماكن مهيئة للعملية التعليمية، باعتبارها أصول دولة في الأصل، معقبة: "الأكاديمية لا تمثل عبئا على الموازنة العامة للدولة".


وأشارت إلى أن هناك اتفاقية مع أكاديمية هولندية لتدريب العاملين في المحليات لتنمية الاقتصاد في المحليات، مؤكدة أن الأكاديمية لديها ملف واسع من الشركات التي تمثل قيمة مضافة لأساس العمل بالأكاديمية.