رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«اتحضر للأخضر».. مبادرة لنشر الوعي البيئي في القرى (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم السبت، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "اتحضر للأخضر.. مبادرة لنشر الوعي البيئي في القرى".

 

وتعتبر المبادرة من أبرز الجهود الحكومية لخلق بيئة نظيفة خالية من التلوث في الريف، وتعمل على إعادة تشجير القرى والتخلص من الملفات الزراعية بطريقة آمنة، وبدأ تنفيذ المبادرة بقرية صفط تراب بمحافظة الغربية لجعلها نموذجا بيئيا يحتذى به.

 

وتأتي المبادرة في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر 2030"، وتستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين، خاصة الشباب، على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة.

 

وتستهدف المبادرة نشر الوعي بالحفاظ على المحميات الطبيعية وإدارتها وفق المستويات العالمية، بما يضمن الحفاظ على توازن النظم الأيكولوجية، وتعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وتتبنى المبادرة التوعوية، التوعية بأهمية التشجير وإعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك الغذاء والطاقة، والحد من استخدام البلاستيك والحفاظ على الكائنات البحرية، والحد من تلوث الهواء وحماية المحميات الطبيعية.