رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انتصار السيسي: مصر احتلت المركز الأول في تقرير الأمم المتحدة للمرأة

ستوديو
طباعة

قالت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، إنه على صعيد التشريعات المنصفة للمرأة فقد أقرت مصر حزمة من القوانين والتعديلات التشريعية التي تكفل للمرأة المصرية الحماية والمساواة والفرص المتكافئة، حيث تم تعديل عدد من القوانين من بينها تجريم الحرمان من الميراث وتغليظ عقوبتي ختان الإناث والتحرش الجنسي، وتنظيم عمل المجلس القومي للمرأة، وتعريف وتجريم التنمر، وتعديل أحكام قانون الولاية على المال.

 

وأضافت السيدة انتصار السيسي، خلال احتفالية منظمة الإيسيسكو لإطلاق علم المرأة 2021 تحت شعار المرأة والمستقبل، اليوم الخميس، أن مجلس الوزراء أقر "الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة"، وتم إنشاء أول لجنة تنسيقية وطنية للقضاء على ختان الإناث في مصر.

 

وأوضحت أن مصر سباقة في إصدار ورقة سياسات حول الاستجابة للاحتياجات الخاصة للمرأة في إطار التعامل مع جائحة كورونا، وأطلقت آلية لرصد ومتابعة تنفيذ تلك السياسات في مارس ۲۰۲۰.

 

وأكدت أن مصر احتلت المركز الأول في التقرير الصادر من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إزاء الإجراءات التي اتخذتها الدول حول العالم لمساندة المرأة خلال جائحة "كوفيد- 19".

إرسل لصديق

التعليقات