رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة طنطا يعلق على إدراج 21 جامعة مصرية ضمن تصنيف «تايمز»

ستوديو

قال الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، إن المجتمع المصري بدأ يسمع عن التصنفيات الدولية للجامعات ورغم أنه كان موجود من قبل إلا أن الإنجازات التي تحققت في منظومة التعليم العالي غير مسبوقة والتي كانت بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول تطوير التعليم العالي ويقودها الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "إدراج 21 جامعة مصرية ضمن تصنيف تايمز العالمي للجامعات للاقتصاديات الناشئة لعام 2021، لم يكن هدف ولكنه أداة لقياس جودة التعليم ودوره في المجتمع وسمعة مصر التعليمية".

وأشار إلى أن أغلب الجامعات تعاني من الظلم في التصنيف لأنه يتقدم له آلاف الجامعات على مستوى العالم وهذا معناه أننا متقدمين.

وأوضح أن بعض المعايير لدينا إشكالية فيها بسبب أعداد الطلبة، خاصة أن التعليم لدينا مجاني وأعداد الطلاب كثيفة جدًا على خلاف التعليم في الخارج وأعداد طلاب الجامعة تمثل عدد طلاب كلية لدينا، وعلى الرغم من وجود متميز في البحث العلمي ولكننا غير مرئيين، مؤكدًا أن التصنيف عملية احترافية بدأنا نعمل عليها خلال الفترة الأخيرة.