رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نهاد أبو القمصان عن واقعة طفلة المعادي: المجرم معتاد على ارتكاب جرائم ذات طابع جنسي

ستوديو

قالت نهاد أبو القمصان المحامية المتخصصة في شؤون المرأة، إنني لم أعلم عن واقعة تحرش طفلة المعادي إلاعن طريق أحد الأصدقاء الرجال حيث إنه أب لفتاة  في عمر 10 سنوات وهو نفس عمر الطفلة، وقال لي: "شفتي الفيديو يا نهاد؟ أنا مرعوب".

  

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "أون إي" مساء اليوم الثلاثاء: "بشكر بطلة الفيديو وبقلها إنتي ست محترمة وأم محترمة واحنا نطمن على ولادنا طول ما فيه ناس زيك".

 

وتابعت: "لم أشعر بصدمة من الجريمة لأن بطبيعة عملنا فيه حوادث مشابهة، لكن ما صدمني تعليقات الناس القائلين "استروا مسلم"، لا ياجماعة إنتوا بتستروا "مجرم".

 

وواصلت: "في علم الجرائم خاصة في جرائم ذات الطابع الجنسي، الواقعة لا تكون الأخيرة، وليست الأولى، ويكون في العادة مجرم معتاد الإجرام، مستمداً قوته من ضعف المجني عليها".

 

واستطردت: "مش فاهمة الناس صعبان عليها ليه؟ وبتنخدع في مظهره عشان لابس بدلة مثلا؟ هو لازم المجرم يبقى لابس تيشيرت مخطط زي أفلام "ليلى مراد"؟ المجرم ممكن يبقى شكله شيك ولكن في النهاية الحكم بالسلوك وليس المظهر".

  

ولفتت إلى أن وصف الجريمة قانونا ليست تحرش، هي إما هتك عرض أو إتجار بالبشر، إذا أثبتت التحريات أنه استدرجها بواسطة المال، وفي كلتا الحالتين العقوبة لن تقل عن 15 سنة.