رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في يومها العالمي.. نموذجان للمرأة المصرية تفوزان بجائزة مجتمع العمارة العالمي

ستوديو

استضاف برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، طيف المقدم وندى أيمن الحاصلتين على جائزة مجتمع العمارة العالمي، بعدما حازت مشروعاتهما على إعجاب المتخصصين.

وحول مشروعها "ضي"، قالت طيف: "هذا الاسم هو اسم شقيقتي الكبرى التي أعتبرها مثلي الأعلى، ومعناه هو ضوء القمر الخفيف، ففضلت أن يكون هذا الضوء الخفيف هو الكامب الخاص بي في سيناء"، مشيرة إلى أن مشروعها عبارة عن كامب في جنوب سيناء ويتضمن أكثر من نشاط مثل المطعم ومعرض يحكي تاريخ سيناء وعادات وتقاليد أهلها.

وأضافت أنها تعمل لدى شركة سياحة وبالتالي فإنها تسافر كثيرًا في مختلف أنحاء الجمهورية، وعندما زارت جنوب سيناء قررت أن تدشن مشروعا خاصا بها.

وتابعت: "كنت وندى نشعر بالتوتر لأننا كنا ننافس متسابقات من 34 دولة على مستوى العالم، وبالتالي لم تكن المسابقة سهلة أبدًا، لكن رؤيتنا كانت مصرية خالصة، وكان المسؤولون عن المسابقة يبحثون عن متسابقين مرتبطين ببلدهم وأرضهم".

أما ندى، فقالت إن اسم مشروعها هو "جاذبية الصحراء"، ويقع في صحراء نويبع، ومبني على فكرة المزرعة المائية، إذ إنها لا تستخدم التربة لكنها تنتج منتجات طبيعية بنسبة 100%، إذ تتدفق المياه عبر مواسير تحتوي على المواد التي يحتاجها النبات لينمو.

وأوضحت: "صممت مطعما لتقديم بعض منتجات هذه المزرعة، فالمزرعة المائية تنتج نوعين من المنتجات إما عطرية أو عشبية تستخدم في العلاج أو منتجات صالحة للأكل، كما أن المشروع يحتوي على جزء ترفيهي وجزء آخر تعليمي".