رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تسببها فى القتل وتحذير الأزهر.. لعبة «الوشاح الأزرق» تتصدر «جوجل»

ستوديو

تصدرت لعبة الوشاح الأزرق، تريند جوجل، بعد وصفها بأنها لعبة قاتلة، حيث تسببت في وفاة طفلة بإيطاليا ما جعل السلطات تحجب تطبيق "تيك توك" الصيني داخل البلاد مؤقتًا، كما أنها تسببت في مقتل شاب يدعى "أدهم" بمنطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة.

لعبة الوشاح الأزرق، التي يطلق عليها "تحدي التعتيم" أو "الوشاح الأزرق"، يتم الدخول عليها عبر تطبيق "تيك توك"، ويستخدم اللاعب هاتفه لتصوير أدائه، حيث تطلب اللعبة من المشاركين الدخول في تحدي تعتيم الغرفة وبعدها يسجلون لحظات كتم النفس، بحجة أنهم سيشعرون بأحاسيس مختلفة وأنهم سيخوضون تجربة لا مثيل لها.

وحذر الأزهر الشريف منها في بيان رسمي، مؤكدا أنها لعبة موت جديدة، وقال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن اللعبة مخالفة للدين والفطرة، وخطورتها إذا لم تصل للموت، فإنها تؤثر على خلايا الدماغ وتؤدي إلى فقدان الوعي والضرر، مهيبا بأولياء الأمور والجهات التثقيفية والتعليمية والإعلامية بتوضيح خطر أمثال هذه الألعاب، وضررها البدني والنفسي والسلوكي والأسري.

 

وهذه اللعبة ليست الأولى من نوعها، حيث ظهر خلال السنوات الماضية العديد من الألعاب التي حذر منها العديد من الدول مثل: لعبة "تحدي تشارلي"، لعبة "الحوت الأزرق"، لعبة "البوكيمون جو"، لعبة "مريم"، لعبة "جنية النار".