رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

قصة حب يوسف شعبان وحفيدة الأميرة فوزية .. (ترويها نجلته)

ستوديو
طباعة

كشفت سيناي يوسف شعبان، الابنة الكبرى  للفنان الراحل يوسف شعبان، وحفيدة الأميرة فوزية، عن أسباب تسمية والدها لها بهذا الاسم. 

 

 وقالت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي المذاع عبر فضائية "أون إي" مساء اليوم الأحد: "سبب تسميتي بهذا الاسم يعود لوطنية والدي لتزامن ميلادي  مع حرب أكتوبر المجيدة في العاشر من أكتوبر عام 1973."

 

وتابعت: "أبويا كان عاوز اسم  مصري أصيل لي، عشان أصولي من العائلة المالكة، وأنا شخصيا مصرية جدا وبحب بلدي جدا واختار نطق "سيناي" عشان العائلة ممتدة في بلاد كثيرة عشان يكون "إنترناشيونال" وحتى تكون سهلة النطق".

 

وحول علاقة الفنان الراحل بوالدتها نادية قالت: "كانت صدفة في احتفال  في الجامعة الأمريكية، وكانت هي في السنة الأولى من دراستها بالجامعة الأمريكية، ونشأت قصة حب.. ماما كانت حلوة جدا."

 

وتابعت: "ماما وجدتي  كانوا أحلى بكتير مني، أنا ماجيش جنبهم حاجة، ماما بطبعها  كانت خجولة فبادر والدي الراحل بالكلام  ومبادلتها المشاعر وفاجأها بطلب الزواج ، فقالت له "أفكر"، فأجاب تفكري إيه؟ تتجوزني من غير كلام".

 

واصلت: "تزوجا في عام 1971 وواجها في قصة حبهما رفض من عائلة والدتي ، لكن بابا  راح إتقدم  لجدي إسماعيل باشا شريين آخر وزير حربية في عهد الملك فاروق، وكان جدي برضه من العائلة المالكة وأمه أميرة من أميرات أسرة محمد علي".

 

واستكملت: "رفضه جدي وقال له : "مش هينفع  عشان فرق السن كبير 20 سنة كتير، وكان وقتها بقى فنان مشهور وسيكون صعبا على والدتي خاصة أنه تزوج قبلها الفنانة ليلى طاهر."

 

واستطردت:أبويا وأمي أصرا على إتمام زواجهما، ولما سألتها مرة حبتيه ليه؟  قالت: "كان حلو جداً وكلامه حلو جدا، أمي كانت طيبة أوي وصغيرة وقت تقدمه للزواج منها".

إرسل لصديق

التعليقات