رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: أدعم مشروع الدولة لتطوير التعليم.. ولا تتعجلوا جنى الثمار

محمد الباز
محمد الباز

أكد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أن الشعب المصري مُتعجل جني ثمار تطوير التعليم، ويريد كل شيء منضبطًا 100%، مشيرا إلى أن جني الثمار لن يكون قبل 14 سنة من بداية المنظومة التعليمية الجديدة، بعد تخريج دفعة "كي جي"، التي تلقت تعليمًا مختلفًا على مدار العامين الماضيين.

وقال، خلال برنامجه "البساط أحمدي" خلال بث مباشر على "فيسبوك"، إن مشروع تطوير التعليم هو مشروع دولة وليس فقط مشروع طارق شوقي، منوها بأن طارق شوقي لو غادر منصبه سيأتي شخص آخر لاستكمال ما بدأه.

وأضاف "الباز"، أن المواطن المصري هو المستفيد من مشروع تطوير التعليم، لأننا لو تأخرنا أكثر من ذلك في تطوير التعليم سيتخطانا العالم بسنين أخرى في مجال التعليم.

وتابع: "لما جه طارق شوقي قال هعمل نظام جديد، مش بيعتمد على الحفظ وبيعتمد الطالب فاهم قد إيه، بدأ يكون عندنا مشكلة لأننا متعجلون جني ثمار التعليم، وهذا الاستعجال جعلنا نواجه مشكلة كبيرة".

وواصل: "أدعم مشروع الدولة لتطوير التعليم"، منوها بأن طارق شوقي وضع مشروع تطوير التعليم مع خبراء آخرين، ويجب أن نصبر حتى نجني ثمار تطوير التعليم.

وأردف: "لازم نكون داعمين لتطوير التعليم لأن في النهاية أولادنا هيكونوا متعلمين بشكل كويس، لأن المشكلة ليست طارق شوقي، والدولة وضعت نظامًا وسيتم تنفيذه بطارق شوقي أو شخص آخر".