رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دبلوماسي سابق: منفتحون على أسواق تخدم 2000 مليون مستخدم

ستوديو

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن منتدى أسوان للسلام والتنمية الشاملة يضع الأسس التي نستطيع أن نصل من خلالها إلى السلام.


وأضاف بيومي، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الإثنين: "دورنا كدول إفريقية هو منع الجريمة المنظمة ومكافحة الهجرة غير المشروعة، ومنع غسيل الأموال ومواجهة الإرهاب والاتجار في المخدرات وهي جرائم موجودة في جميع دول العالم".


وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق: "موقفنا كعضو في الأمم المتحدة وعضو في الاتحاد الإفريقي نكافح جميع الجرائم، كما أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاربة البيروقراطية والمساعدة على تطوير البنية الأساسية من طرق ومواصلات جوية وبحرية وإصلاح حال النظام المصرفي وجذب الاستثمارات والتمويلات الأجنبية".


وواصل: "نجحنا في مشروع السوق المشترك بين شرق وجنوب القارة الإفريقية، ومصر منضمة للكوميسا، لكنها نجحت في جمع منظمتين أخريين، لتكون لدينا منطقة تجارة حرة إفريقية تشمل أكثر من 50 دولة".


واختتم الدبلوماسي السابق حديثه: "صادرات إفريقيا زادت 3 أضعاف وستزيد أكثر لأننا منفتحين على أسواق تخدم أكثر من 2000 مليون مستخدم، لذلك هى تجربة من أنجح ما حدث في تاريخ العلاقات المصرية الخارجية".