رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مشروع البتلو.. عودة القرية المنتجة وتحسين دخل الأسر الريفية

ستوديو
طباعة

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية هدير أبوزيد والإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "مشروع البتلو.. عودة القرية المنتجة وتحسين دخل الأسر الريفية".

المجلس القومي لإحياء مشروع البتلو يستكمل خطته لدعم صغار المزارعين والمربين والمرأة المعيلة وشباب الخريجين، حيث يعمل على خفض الفجوة فيما يتعلق بإنتاج اللحوم وتقليل الاستيراد وتحقيق التوازن والاستقرار في أسعار اللحوم، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لصغار المزارعين والسيدات والشباب في الريف ورفع مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة للريف.

وبلغ إجمالي التمويل المتاح للمشروع منذ عام 2017 وحتى الآن نحو 4.1 مليار جنيه من خلال البنك الزراعي المصري وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وتمت إتاحة الجانب الأكبر منه وقدره 3.6 مليار جنيه في عام 2020.

كما يبلغ إجمالي التمويل الذي تم منحه لصغار المربين من هذا المشروع 3.3 مليار جنيه، واستفاد منه ما يقرب من 20 ألف مربٍ صغير بعدد رءوس أكثر من 224 ألف رأس في كل محافظات الجمهورية.

ويجري حاليًا التوسع في تمويل هذا المشروع نظرا للنتائج الجيدة التي حققها، وتوفير الرعاية والتدريب حول أسس الإعاشة والتغذية السليمة من خلال مهندسي الإنتاج الحيواني بالمواقع المختلفة بالمحافظات.

إرسل لصديق

التعليقات