رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التمكين الاقتصادى للمرأة.. خطوتان إلى الأمام (فيديو)

ستوديو

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية هدير أبوزيد والإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة.. خطوتان إلى الأمام".

ويعتبر التمكين الاقتصادي للمرأة من أهم الملفات التي تعمل عليها الدولة باعتبارها أحد المحاور الرئيسية الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2017.

وفي يوليو الماضي أطلقت الحكومة بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي محفز سد الفجوة بين الجنسين في مصر، كأول دولة في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط تطلق هذا النموذج والذي يستهدف التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لدعم جهود الحكومات ومجتمع الأعمال نحو اتخاذ إجراءات جوهرية وفعالة لسد الفجوات بين الجنسين في كل المجالات.

ويعمل إطلاق المحفز على تعزيز القدرة الاقتصادية للنساء لتمكينهن من التعافي من جائحة كورونا، كما أن تمكينهن بما يتناسب مع ظروف السوق، يعد دليلا آخر على تعزيز الجهود لتحقيق تأثير ذي كفاءة وفاعلية، وتتمثل هذه الأهداف في إعداد المرأة لسوق عمل ما بعد جائحة كورونا وتمكينها من المشاركة في القوى العاملة ودعم تواجدها في المناصب الإدارية والقيادية.