رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة كفر الشيخ: نعمل على رفع تصنيف الجامعة واستحداث أقسام بها

ستوديو

قال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن 6 كليات بالجامعة خضع طلابها للامتحانات اليوم، مع تطبيق كل الإجراءات الوقائية من قياس درجات الحرارة وماسك الطلاب والتعقيمات، وشهدنا انضباطًا من كل الطلاب بالإجراءات الوقائية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "داخل الكليات توجد بوابة تعقيم وكمامات وأجهزة لقياس الحرارة ويدخل الطلاب للجان عبر مسارات محددة والخروج كذلك ونتابع سير الامتحانات داخل جولة في الجامعة للاطمئنان عليهم وحل أي مشكلة".


وتابع: "بعض الكليات تنتهي من الامتحانات خلال أسبوع واثنين، مثل طب أسنان لأن نظام الدراسي ممتد ويكون لديهم أعمال سنة، وباقي الكليات خلال 3 أسابيع ينتظموا داخل الدراسة".


وأكد أن جامعة كفر الشيخ، هي درة الجامعات المصرية ومن أجملها، وحريصون على تقدم التصنيف بين الجامعات ونعمل في البحث العلمي ونسعى لدخولها الجيل الرابع، ولدينا مشروعات قومية ضخمة مثل مستشفى الطوارئ والدولة لا تبخل بأي استثمار في الجامعة.


وأوضح أن كلية "الثروة السمكية والمصايد"، أول كلية بهذا القسم في الجامعات المصرية، باعتبار أن المحافظة تنتج أكثر من 40% من إنتاج الأسماك في مصر، وأشهر صيادي الأسماك من المحافظة وبحيرة البرلس، والرئيس وجه بتطويرها وتطهيرها، ولا بد أن نكون مواكبين لذلك، كما أن كلية "الذكاء الصناعي"، أول كلية في مصر، وطلابها في الصف الثاني حاليًا.