رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الباز يكشف تفاصيل استغلال الإخوان تعديلات الشهر العقارى لإحداث فتنة

ستوديو
طباعة

أكد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أن هناك محاولة من قبل جماعة الإخوان الإرهابية لتسخين المواطنين ضد قانون التسجيل بالشهر العقاري.

وكشف "الباز"، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، عن تفاصيل فتنة الإخوان عبر منصاتها باستغلال قصة قانون التسجيل في الشهر العقاري، موضحًا أن هناك جروب عنوانه "مش هنسجل يا سيسي.. الشهر العقاري"، والجروب يضم  5300 شخص.

وتابع: "المفروض لما تلاقي الجروب ده تفتكر أن ده جروب تم إنشاؤه بعد ما طلع القانون بتاع التسجيل في الشهر العقاري، لكن لما تشوف هتلاقي الجروب تم إنشاؤه من 6 سنين، وآخر اسم للجروب كان لا لقانون التصالح".

ولفت "الباز"، إلى أنه لا يرفض الحوار حول القانون الجديد أو انتقاده، ولكن يجب أن نعرف أن هذا القانون ليس بالجديد ولكن تمت الموافقة عليه يوم 5 سبتمبر 2020.

وأوضح: "ناس بتقول القانون بيلغي صحة التوقيع على العقد،  لكن اللي كتير مننا ميعرفوش أن صحة التوقيع ملهاش علاقة بنقل الملكية، لكن معناه أن شخص باع لمواطن، ومش من حق الورثة مثلا يقولوا لا ده مش توقيع والدنا".

وعن فائدة القانون الجديد، قال: "لما العقار يكون مسجل باسمك محدش يقدر يبيع الوحدة بتاعتك لغيرك وده بيمنع النصب، وأيضًا رفع قيمة العقار، لأن العقار المسجل يجب أن يكون سليمًا 100%، وكل أوراقه معتمدة".

إرسل لصديق

التعليقات