رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حياة كريمة": المبادرة نتاج محلي بدعم رئاسي غير محدود (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور خالد عبدالفتاح، مدير مبادرة "حياة كريمة" بوزارة التضامن الاجتماعي، إن إدراج الأمم المتحدة المبادرة ضمن منصة شركات "التنمية المستدامة" يعتبر تكريسًا لجهود الدولة مع المجتمع المدني والقطاع الخاص.

 

وأضاف الدكتور خالد عبدالفتاح، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الهدف من مبادرة "حياة كريمة" هو تقديم منظومة متكاملة للتعاون والمساندة لتحقيق أهداف متعلقة بتقليل معدلات الفقر، وتحسين خصائص السكان، وتحقيق تنمية متعددة الأبعاد للمناطق الأكثر فقرًا والأكثر احتياجًا.

 

وأوضح مدير مبادرة "حياة كريمة" بوزارة التضامن الاجتماعي أن المبادرة نتاج محلي من الدرجة الأولى بدعم رئاسي غير محدود، وذلك لأهمية تحقيق التنمية في الريف المصري، وتكريس العدالة في توزيع عوائد التنمية التي تتم في الدولة المصرية منذ عام 2016.

 

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف في المرحلة الأولى محافظة سوهاج، حيث تم تأهيل 29 قرية، وفي المرحلة الثانية نستهدف قرى 7 مراكز بنفس المراكز، كما نعمل على فتح الباب لشراكات من القطاع الخاص، سواء شركات كبرى أو بنوك أو مشاركة مجتمعية من المجتمع المحلي بالمحافظة، بالإضافة إلى قيادة عدد من الشباب المتطوعين.