رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عدوية عبر «إنرجى»: قبل تقديمى لأغنية «حكاية روح» رفضها أكثر من فنان

ستوديو

 

 حل الفنان محمد عدوية، ضيفًًا على برنامج إصحي بإينرجي ، مع زهرة رامي، عبر راديو إينرجي 92.1، وكشف العديد من الأسرار الفنية والشخصية.

وتحدث عن عام 2020، قائلا: "فرقت معايا في إني قربت من ربنا أكتر وبقيت أقعد مع العيلة أكتر، وعلى مستوى الشغل كانت سنة حلوة بالنسبة لي قدمت العديد من الأعمال الفنية وتصوير للإعلانات".

وأكد أنه يسمع الكثير من أنواع المزيكا المختلفة المقدمة حول العالم، مما جعله يستطيع أن يدمج بين الشرقي والغربي في أعماله، ومن هنا بدأت النقلة والاختلاف في الأعمال التي أقدمها.

وعن والده الفنان الكبير أحمد عدوية، تابع:" شهادتي مجروحة في والدي أحمد عدوية، وأصف والدي دائمًا بالأستاذ".

وواصل:" أرى أن أحمد عدوية "مفيش زيه" لاأن خامة صوته مختلفة جدا ولا يوجد  أي حد يقدم المقامات مثله". 

 وكشف عن أن أغنية "حكاية روح" اترفضت من كذا مطرب لأنهم خافوا يغنوها لما عرضها عليهم الشاعر محمد عبدالجابر، لكن لما عرضها عليا وافقت على الفور.

وعبر عن إعجابه بالمزيكا العربية مرددا: "توجد في الوطن العربي أنواع مختلفة من المزيكا وتتميز بأصالة المقامات"، لافتا إلى أنه يجد من الصعب أن يستطيع شخص تقليد آخر.

يشار إلى أن «عدوية» طرح مؤخرًا أغنيته «مش بالساهل» عبر قناته على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، وتقول كلمات أغنية «مش بالساهل» لمحمد عدوية: «مش بالساهل، نقابل حد يستاهل، زمن بيعلّي في الجاهل، وبيرخص ولاد الناس.. شوفتوا الخيبة، بقوا بيتباهوا بالعيبة، سلامة النية دي مصيبة، مبتجبش إلا وجع الراس.. والطيبة بتترد بقسوة، ناس ياما بتطلع ولا تسوى وميتعاشروش.. يحترموك بس عشان قرشك، وعينهم بتبص في كرشك مبيتكسفوش»، مش بالساهل«كلمات أحمد جابر، ألحان محمد شحاتة، توزيع وسام عبدالمنعم.