رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

9 غرقى و5 مفقودين.. محافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل انقلاب قارب فى مريوط

ستوديو
طباعة

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن تفاصيل انقلاب قارب في بحيرة مريوط، قائلا إنه حتى الآن يوجد 9 غرقى و6 مصابين، و5 مفقودين.


وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن أسرتين ذهبتا لجزيرة على متن فلوكة على رحلتين، وقررتا العودة في رحلة واحدة، ولأن الحمولة زائدة على المركب حدث شيء ما وانقلب.


ولفت إلى أن رجال الحماية المدنية والإنقاذ توجهوا فورا إلى موقع الحادث لمحاولة إنقاذ الضحايا، لكن حتى الآن يوجد 6 مفقودين.


وعن سبب قرار الأسرتين العودة في مركب واحد، قال المحافظ إن بعض الأهالي قالوا بسبب بدء المطر، والبعض قال بسبب دخول الظلام، أما سبب غرق المركب البعض قال بسبب الحمولة، والبعض قال إنها ربما اصطدمت بشيء.


وأردف: "معتاد من أهالي المنطقة منذ عشرات السنين، الذهاب للجزيرة على مراكب غير مرخصة ليس لها مراسي، لكن الأهالي اتولدوا المياه أمامهم اعتادوا يعملوا فلوكة ويوصلوا بها".


ولفت إلى أنهم لم يتمكنوا حتى الآن من استجواب الناجين بعد لمعرفة سبب انقلاب الفلوكة، ولم يتم ضبط صاحب المركب المنكوب والنيابة تباشر التحقيق، موضحا أن 4 محافظات تعمل في البحث عن المفقودين، لكنه توقف الآن بسبب الظلام وسيستكمل غدا.

إرسل لصديق

التعليقات