رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

هشام مسعد: زيادة مساحة زراعة القطن إلى 500 ألف فدان فى 2025

ستوديو
طباعة

قال هشام مسعد، مدير معهد بحوث القطن بوزارة الزراعة، إن العام الماضي أطلقنا مبادرة "القطن الأفضل"، وأخذنا رخصة دولية، ونعمل على فتح مجال لتصدير القطن المصري لأسواق عديدة في العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، مع الإعلامية سارة حازم، والمذاع عبر فضائية " dmc": "كما عملنا على إحلال وتجديد لكل الأصناف الموجودة للقطن، وعملنا بذور (جيزة 97)، سيتم تسليمها للفلاح هذا العام والعام الماضي سيكون هناك (جيزة 98).

وأكد أنه تم افتتاح أسواق "الروبيكي"، كما أن هناك 6 مصانع مكتملة تعمل على القطن المصري والعام المقبل من المقرر افتتاح مصنع المحلة، وكل وزارة لديها خطة واضحة المعالم لتطوير القطن المصري.

وأوضح أن الدولة من 2014، ووضعت خططا للنهوض بالصناعات وبدأت الدولة في ضخ استثماراتها لتطوير مصانع الغزل والنسيج، وتم وضع خطة لعملية إحلال وتبديل مصانع الغزل والنسيج.

وأشار إلى أن المساحات المحددة لزراعة القطن هذا العام هي 180 ألف فدان، والهدف هو عدم التوسع الكبير في المساحة حتى يكون لدينا قدرة كبيرة على التسويق حتى لا يكون لدينا عجز، ومن المقرر أن تزيد المساحة إلى 250 ألف فدان العام المقبل على أن تصل إلى 500 ألف في 2025.

إرسل لصديق

التعليقات