رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

محافظة الشرقية: البنجر من المحاصيل الاستراتيجية في الدولة المصرية (فيديو)

ستوديو
طباعة

قالت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدث باسم محافظة الشرقية، إن المحافظة زراعية بالدرجة الأولى، حيث بدأ اهتمام الدولة بمحصول البنجر في الفترة الأخيرة، عندما شعر المزارعون بأهميته.

 

وأشارت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، خلال لقائها عبر زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، إلى أن محصول البنجر يزرع على مساحات تقدر بنحو 93 ألف فدان، مقارنة بـ70 ألف فدان في العام الماضي، وهو ما ينم على أن المزارع يستشعر أهمية المحصول، وأن الدولة تهتم بالبنجر باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية في الدولة المصرية.

 

وأضافت: "بدأ المزارع في تبكير زراعة البنجر، ولدينا العروة المبكرة ويكون الإنتاج فيها قليلًا، لكن نسبة السكر فيها عالية جدًا، ومن يزرع العروة المبكرة يحصل على عروة تبكير قدرها 120 جنيهًا".

 

وأوضحت أن سعر التوريد هذا العام بلغ 500 جنيه، حيث تتم عملية الزراعة بداية من شهر يوليو حتى شهر سبتمبر، ويبدأ الحصاد بعد بداية الزراعة بفترة تتراوح بين 180 يوما و210 أيام، لافتة إلى أن الأراضي الملحية أو الرملية هي الأنسب لزراعة البنجر لأنها ليست خصبة، لذلك تتركز زراعة البنجر في المحافظة بالمراكز الشمالية.

إرسل لصديق

التعليقات