رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مليون فدان».. عبدالمنعم السيد يكشف خطة النهوض بالذهب الأبيض

ستوديو
طباعة

قال عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن القطن المصري الأفضل على مستوى العالم، ومصر لديها مقومات النجاح في إنتاج وصناعة القطن.

وأضاف  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن اهتمام الرئيس بالقطن المصري واضح من نهايات في 2016، وضعت الدولة خطة لتطوير إنتاج القطن وزراعته والتجارة الداخلية والخارجية، قيمتها 21 مليار جنيه مصري وبدأ تنفيذها في 2019 لمدة 3 سنوات.

وأوضح أن الخطة تشمل إعادة هيكلة المصانع القديمة لغزل القطن، وافتتاح 6 مصانع جديدة لغزل الأقطان المصرية، مشيرا إلى أن الاهتمام نابع من أن عدد العاملين في صناعة القطن وتجارته أكثر من 9 ملايين مواطن مصري، والخطة تستهدف زيادة الدخل وزيادة أعداد العاملين في زراعة وصناعة وتجارة القطن.

وأردف:"لاستعادة مقومات النجاح، حدث تطوير للمحالج والمغازل، فحتى عام 2018 كان 300 ألف فدان فقط مزروعات قطن، اليوم وصلت إلى 410 ألف فدان، كما سيتم تخصيص 3 أماكن لزراعة القطن ضمن مشروع استصلاح المليون ونصف فدان، وعلى نهاية 2022 تكون مساحة زراعات القطن مليون فدان، وهي كافية لإنتاج الاحتياجات المصرية والتصدير للخارج".

 


إرسل لصديق

التعليقات