رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر للطيران توقف تشغيل 4 طائرات بوينج 777

ستوديو

قررت شركة مصر للطيران وقف تشغيل 4 طائرات 4 طائرات بوينج 777 المزودة بمحركات برات أند وتني 4000 على خلفية قرار شركة يونايتد الأمريكية بتعليقها بشكل مؤقت بسبب تعطل المحرك الأيمن لإحدى طائراتها واحتراقه وتناثره في الهواء.

وقال الكابتن طيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر الطيران، إن الأربع طائرات المصرية ضمن نحو 69 طائرة في العالم تعمل بهذه النوعية من المحركات، مشيراً إلى أن ذلك القرار بسبب تعطل المحرك الأيمن لأحد طائرات شركة يونايتد الأمريكية، بعد احتراقه وتناثره في الهواء وبذلك قرر الطيران الفيدرالي الأمريكي إيقاف الطائرات التي تعمل بذات المحرك.

وتابع في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي ويعرض عبر فضائية "ON": "هذه الطائرات الموقوفة ضمن أسطول مصر للطيران كانت مخزنة لكنه كان من المزمع خلال الفترة القادمة تشغيل طائرتين منهما لاستعمالها في الشحن".

ونفى خلال المداخلة أن تكون هذه الطائرات عاملة بالفعل، مؤكداً أنها مخزنة وتوقع أن يتم عملية تفتيش مؤقت للتأكد من سلامتهم وسلامة الطائرات التي تعمل بنفس المحرك ومن ثم إعادة تشغليهم".

ووجه رسالة للجماهير قائلاً: "إطمأنوا الطائرات العاملة في النقل الجوي الحالية تعتمد على نوع محرك أخر بخلاف التي تم إيقافها وأؤؤكد الايقاف مؤقت للتأكد من سلامة الطائرات الأربع المخزنة التي تم إيقافها.