رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محللة: الاستهداف المتكرر للمنطقة الخضراء في بغداد استفزاز إيراني للإدارة الأمريكية

ستوديو

 قالت رنا أبتر، المحللة السياسية من واشنطن، إن الاستهداف المتكرر للمنطقة الخضراء في بغداد، يمثل استفزازا إيرانيا واضحا للإدارة الأمريكية الجديدة، مشيرة إلى مواصلة طهران مثل هذه العمليات يمثل الاستفزاز المتتالي للرئيس الأمريكي جو بايدن منذ وصوله لسدة الحكم.

وأضافت في حديثها لقناة "الغد"، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تلق باللوم على إيران ودعمها للميليشيات المسلحة، مؤكدة أن إيران تهدف بعث رسائل لبايدن بأنها متواجدة في المنطقة ولم تغير سياستها ولن تتغير.

وأوضحت، أن الإدارة الأمريكية الجديدة، لم يكن لها أي رد فعل قوي خلال الاستهداف الأخير للسفارة الأمريكية في أربيل وكان مجرد توعد لم يرقى إلى الرد كما أكدت الولايات المتحدة عبر استهداف السفارة وكان تهديدا تقليديا.

كما أكدت أن الولايات المتحدة وقتها أن التحقيقات سارية ولم تتهم النظام الإيراني ولم تتحدث بلهجة قاسية ولم ترد علي طهران والميليشيات المسلحة المدعومة من إيران، لافتة إلى أن الإدارة الحالية للولايات المتحدة لم ترد بقوة كما كانت ترد الإدارة السابقة برئاسة دونالد ترامب، مشددة على أنه من الضروري أن يكون هناك رد قوي من أمريكا أكثر من رد الفعل فى هجوم إربيل، موضحة أن هناك تخبطا في الإدارة الأمريكية الحالية خاصة في رسائلها لطهران بعد كل عملية.