رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهي يطالب البرلمان بدراسة اتخاذ إجراءات حازمة للتصدى للانفجار السكانى

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن قضية الزيادة السكانية ليست لها علاقة بالدين من قريب ولا بعيد، لافتًا إلى أن جميع الأديان تحض على سعادة الإنسان، والتي تكون بقدرته على إسعاد أبنائه وتوفير حياة جيدة لهم.


وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن الله سبحانه وتعالى يقول: "وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا"، ورسول الله- صلى الله عليه وسلم- قال: " يوشك الأمم أن تداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل: ومِن قلَّةٍ نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السَّيل".

وتابع، أن الدين يحتاج لشخص قوي البنية يتعلم ويأكل ويشرب بشكل جيد، وهذه مقاصد الشرع، ونحن نحتاج أن نكون بلدًا قوية. وشدد، على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الزيادة السكانية، مطالبًا البرلمان والأحزاب السياسية بدراسة اتخاذ إجراءات حازمة لمنع الانفجار السكاني، مؤكدًا أن هناك من ينجب إنجابا انتقاميا من الدولة مثل الإخوان، مستدلًا على ذلك بحديث الإعلامي الإخواني محمد ناصر للمصريين على الإنجاب، وتأكيده أن الحديث عن تحديد النسل لكون الزيادة السكانية تمثل إنفاقًا أكثر ومشكلة للدولة.