رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«عصفورة الجنة».. محطات فى حياة سلوى حجازى

ستوديو
طباعة

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبوزيد والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "سلوى حجازي .. عصفورة الجنة".

كانت تتميز سلوى حجازي برقة الأداء ودقة الحوار، واعتبرتها الدولة المصرية شهيدة الواجب الوطني، وُلدت سلوى حجازي المذيعة التليفزيونية والشاعرة المصرية في 1 يناير عام 1933م بالقاهرة.

سلوى حجازي كانت أولى الخريجين من المعهد العالي للنقد الفني، وقدمت العديد من البرامج الناجحة خلال 13 سنة قضتها في العمل التليفزيوني مثل "شريط تسجيل"، "العالم يغني"، "المجلة الفنية"، "الناس في بلدنا"، "شخصية الأسبوع"، و"عصافير الجنة"، إذ كان برنامج الأطفال الأقرب إلى قلبها.

ومثلت سلوى حجازي العالم العربي في عدد من المؤتمرات الدولية وتوفيت في الأربعين من عمرها عندما أصيبت هي وأعضاء بعثة التليفزيون المصري بصاروخ إسرائيلي في 21 فبراير عام 1973 خلال عودتها من ليبيا، واعتبرها الرئيس الراحل محمد أنور السادات من الشهداء وكرمها بوسام العمل من الدرجة الثانية بعد وفاتها.

صدر لها ديوان باللغة الفرنسية بعنوان "ظلال وضوء" وتمت ترجمته إلى اللغة العربية وتقلدت الميدالية الذهبية في عام 1964م من أكاديمية فرنسية وحصلت على الميدالية الذهبية في مسابقة الشعر الفرنسي الدولي وذلك عام 1965م.

إرسل لصديق

التعليقات