رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يكشف: كيف حاولت تركيا وقطر إفساد زيارة عبدالحميد الدبيبة إلى مصر؟

ستوديو

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، عن أكاذيب موقع "عربي بوست" عن زيارة عبدالحميد الدبيبة رئيس الحكومة الليبية الجديد إلى القاهرة ومحاولة تركيا إفساد الزيارة.

وقال، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، إن موقع "عربي بوست" أشاع أن عبدالحميد الدبيبة زار تركيا وقطر سرًا، وبعدها زار مصر، وكان من المفترض أن تكون الزيارة سرية إلا أن المخابرات المصرية تعمدت نشر الخبر عن الزيارة.

وأضاف "الباز" أن ما نشره موقع "عربي بوست" كذب واضح، لأن عبدالحميد الدبيبة نشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك خبرًا عن الزيارة لمصر، وأكد أنه سعد بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفت إلى أن صفحة الرئاسة التركية نشرت خبر يوم 6 فبراير عن اتصال رجب طيب أردوغان بعبدالحميد الدبيبة، وأنه قدم التهنئة له، وهذا كذب أيضًا.

وتابع: "عبدالحميد الدبيبة عبر صفحته كان ينشر كل اتصال تلقاه من رؤساء الدول والحكومات التي هنأته بمنصبه الجديد، وعندما نتصفح حسابه لن نجد أنه تلقى أي اتصال من أردوغان".

وشدد "الباز" على أن مصر انتصرت في ليبيا على تركيا وقطر، وإعلامهم يحاول إفساد المشهد، ويزعم أن المخابرات المصرية تعمدت نشر الخبر عن الزيارة، وهذا لم يحدث.