رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

متحدث «التعليم العالي»: المعاهد والإدارات ملتزمة بتقديم تقرير يومي لرؤساء الجامعات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
طباعة

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدراسة في الجامعات تستأنف الفصل الدراسي الثاني يوم 27 فبراير الجاري، مع استكمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد شردي، والمذاع عبر فضائية "الحياة": أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتفعيل دور رجال الأزمات في كل الجامعات على مستوى الجمهورية.

وتابع: "المجلس الأعلى اليوم في اجتماعه أشار إلى أن مصر بدأت تطبق منذ مطلع العام الجاري نظام الحضور من 3 على 4 أيام بالنسبة للكليات العملية، ويومين بالنسبة للكليات النظرية، وهذا هو الحد الأقصى مع مراعاة أن أي طالب مصاب أو لديه اشتباه أو أعراض بكورونا، فإن إدارات الكليات والمعاهد سوف تتفهم ذلك بالنسبة للحضور، والمصاب يظل في منزله ولديه المحاضرات أون لاين".   

وأكد أن المجلس الأعلى للجامعات شدد في اجتماعه اليوم على اتباع الإجراءات الوقائية بداية من بوابة الجامعة والقاعات الدراسية والمدرجات وقاعات الامتحانات وارتداء الطلاب للكمامات وتطهير المعامل، والنظافة، موضحا أن المعاهد والإدارات ملتزمة بتقديم تقرير يومي لرؤساء الجامعات والعمداء.

إرسل لصديق

التعليقات