رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«مراتي باعتلي دهبها وخليت محمود مرسي يغني».. أبرز تصريحات صلاح عبدالله في «واحد من الناس»

ستوديو
طباعة

حل الفنان القدير صلاح عبدالله ضيفًا ببرنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي، المعروض على قناة "الحياة"، وشاركته في إدارة الحوار دينا صلاح عبدالله، وكشف عن مشواره وبداياته وأصعب ما مر به في أدواره وحياته الزوجية.

وقال الفنان صلاح عبدالله إن فيلم «الفرح» ودوره، وشخصية «صلاح وردة» بالفيلم صعبة جدا، وإن هذه الشخصية «وجعتنى جدا»، وسببت لى ألمًا شديدًا، لدرجة إنى قلت يا رب صلاح عبدالله لا يكون صلاح وردة وأنا أشاهد عددًا كبيرًا من الفنانين والشهرة معاهم في فترة من عمرهم وفى أوقات أخرى تذهب الشهرة ويعانى من الضائقة المالية.

وأضاف أنه يتألم بشدة من غياب بعض الزملاء عن المشاركة في الأفلام، وطوال 40 عاما أقوم بالتمثيل دائمًا أجد زملاء يعانون من قلة العمل، ولكنى دائما أطالب الجميع بالسعى وربنا هو الرزاق .

وتابع: أننى عندما أؤدي شخصية قوية مثل مسلسل «ذئاب الجبل» أجد نفسى أقعد فترة بدون شغل، وعادل إمام يقول لى مصطلح «قوة الربط» وأهمية التواصل دائما على الساحة الفنية، ولكنى لا أستطيع أن أتواصل بشكل دائم لأنى لى أسرة وظروف خاصة .

زوجتى باعت شبكتها عشان أجيب التليفون الفورى وأستقبل أوردرات السينما

قال الفنان صلاح عبدالله إنه مر بالعديد من التحديات والمراحل الصعبة في حياته، موضحا :إن من أصعب اللحظات عندما شاركت في مسلسل «سنبل بعد المليون» والحمد لله نجح بشدة ولكن الظروف المادية كانت صعبة، والأجر كان ضعيف ولكنى تزوجت.

وأضاف عبدالله عندما حملت زوجتى بدنيا ابنتى الكبرى، كانت الأمور المادية صعبة وقمت بالمشاركة في بعض الأعمال حتى لو إننى لم أكن راضيا عنها، وزوجتى باعت شبكتها حتى أستطيع أن أشترى التليفون الفورى عشان أستقبل أوردرات السينما، وابنتى الكبرى وش السعد.

وتابع صلاح عبدالله: إننى عشت ببولاق وهم أولاد البلد الجدعان وأخى الكبير عند وفاته أصر على الذهاب إلى بيت العيلة ببولاق، والجيران هناك وقفوا مع أخى وقفة ولاد البلد، وإن أوردرات الشغل في بداية حياتى كانت تأتى عند عم إبراهيم النجار في بولاق، وكانت فرحتى كبيرة عندما أسمع صوت عم إبراهيم، لأن في شغل تمثيل جاء لى.

 

فيلم «كباريه» من أهم أعمالى وعزت العلايلي الأقرب لقلبي

قال الفنان صلاح عبدالله إنه أحب الفنان الراحل عزت العلايلى "وهو من أقرب الفنانين إلى قلبى وعشنا حياة طويلة معا، وهو نجم كبير جدا وله مسيرة فنية مختلفة، وفخور بأننى تكرمت في مهرجان الإسكندرية في دورة تحمل اسم الفنان الكبير عزت العلايلى".

وواصل: المنتج الكبير ممدوح الليثى اتصل بى أثناء تصوير فيلم «الدادة دودى»، وكان هو رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى، وأصر على حضورى لاستلام جائزة بالمهرجان، وأيضا هناك موقف رائع من الفنان الكبير محمود حميدة وحديثه عنى، وقال إن صلاح عبدالله فنان كبير وهو يعطى انطباعا ومعنى عن مصر وأهل مصر.

وأضاف أن كل فنان يحلم بالوصول إلى القمة، ولو لم يستطع من المهم أن تكون قريبا منها، «فى ناس تيأس وتستسلم» وهناك العديد من النماذج، والحمد لله حققت حوالى 60% من أحلامى خلال مشوارى المهنى.

وعن الماستر سين في حياته أجاب صلاح عبدالله أنه قدم العديد من المشاهد المهمة، ومنها مشهد لوحيد حامد مع يسرا من فيلم «دم الغزال»، وأيضا مشهد مع ماجد الكدوانى في فيلم «كباريه» "وهو من أجمل الأدوار في مسيرتى"، وله موقف رائع عن الشخصية أنه لا يشرب الخمر ويقوم بالذهاب لعمل عمرة على الرغم من أنه يدير كباريه.

"بحب يتقالي صاصا".. المرة الوحيدة اللي غنى فيها محمود مرسي كانت بسببي

وعن أكثر الألقاب قربا إلى قلبه، أوضح صلاح عبدالله، أن هناك أكثر من لقب محبب له منهم عم صلاح عبدالله والفنان القدير وأنا ما عنديش تحفظ على الألقاب وأول موقف حصل لى في فيلم «دم الغزال» مع وحيد حامد وإصراره على كتابة الفنان القدير صلاح عبدالله على تتر الفيلم، وأنا عمرى ما حسيت بالنجومية وأنا ممثل ولا أشغل بالى بالألقاب .

وكشفت دينا ابنته عن لقب خاص وهو «صاصا» وهو لقب محبب داخل البيت، وأكد صلاح أن هذا اللقب كان من اختراع ياسمين عبدالعزيز، وغادة عادل قالتلى أستاذ عم صلاح.

وأضاف الفنان الكبير أنه ليس لديه أي دافع للانتقام من أي شخص مهما حدث، موضحا أنه: "لو حولت أبقي شرير مش هعرف وبعوض ده في أعمالي الفنية، ربنا أنعم عليا بنعمة أنه عمري ما أذيت حد ولا جبت سيرة حد بالوحش".

وأكد صلاح عبدالله أن الشيء الوحيد الذى بدأته وكملته في مشوار حياتى هو التمثيل، وأحمد الله لأنى أعشق التمثيل وربنا أنعم عليا بأكثر مما أستحق ، وكان عندى العديد من الهوايات الأخرى، منها لعب الكورة والشطرنج، ولكنى لم أستكمل تلك الهوايات.

وتابع: أما الشعر أعتقد أننى أكتب كلمات قريبة من الشعر ولكنها ليست شعرا بمعناه المهنى، وهي كلمات تأتى فى مخيلتى وأكتبها، وكتبت تترات مسلسلات وخليت محمود مرسى قام بالغناء فى أبوالعلا 90، والمخرج الكبير محمد فاضل اتصل عليا، وكان يريد منى أن أكتب الأغنية، وذهبت إلى هانى شنودة لتلحين الكلمات، وبالفعل قام العملاق محمود مرسى بغنائها بمسلسل أبوالعلا 90 ، وهى المرة الوحيدة التى قام محمود مرسى بالغناء فيها.

إرسل لصديق

التعليقات