رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

في ذكرى ميلاد جمال إسماعيل.. قصة دخوله عالم الفن بسبب «حمامة»

ستوديو
طباعة

أمتعنا الفنان جمال إسماعيل، والذي تحل ذكرى ميلاده اليوم، بأعمال فنية رائعة تنتمي إلى زمن الفن الجميل، فقد كان حضوره طاغيًا في عقد السبعينيات من القرن الماضي، وكان من الممثلين الذين يملأون الشاشة حضورًا، متميزًا في ذلك بنبرة صوته التي مثلت عاملًا أساسيًا في نجاحه وتألقه.

ولد في محافظة الشرقية عام 1933 في مثل هذا اليوم، وحصل على ليسانس الآداب قسم التاريخ في جامعة عين شمس، وعُين مفتشًا للمسرح بمحافظة الإسكندرية عام 1958، واستطاع أن يخرج عروضًا للفرقة المدرسية والجامعات وحفلات الشركات.

"حمامة السلام".. سبب دخوله عالم الفن

وخلال ممارسة الفنان جمال إسماعيل التمثيل على خشبة المسرح وهو طالب بمدرسة الخديوية، جاءت له الفرصة للالتحاق بمسابقة من مسرح المدرسة، وجسد خلالها شخصية الشيخ منصور حيث يقوم بوضع رسالة في قدم حمامة ويقول لها "إذهبي يا حمامة السلام".

وكان من المفترض لهذه الحمامة أن تخرج من المسرح ولكنها ظلت تدور حوله ليرتجل حينها ويقول لها: "لماذا أنت خائفة اذهبي ولا تخافي"، فشاهده المخرج المسرحي زكي طليمات ومن هنا بدأت رحلته لعالم التمثيل.

 

وتوفى الفنان جمال إسماعيل فجر الأربعاء 18 ديسمبر 2013 عن عمر ناهز 80 عامًا، بعد صراع دام 6 أشهر مع مرض القلب، وأقيم له عزاء في مسجد القوات المسلحة في القاهرة.

إرسل لصديق

التعليقات