رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بـ«بوليصة تأمين».. مستشار وزير السياحة الأسبق يقدم اقتراحًا يخص المرشدين السياحيين

ستوديو

قال وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة الأسبق، إنه يوجد مواطنين تم تسجيلهم بالتأمينات على عكس طبيعة أعمالهم، بالاضاف إلى عدد كبير من الموظفين في وزارة السياحة والاثار بعد توقف أعمالهم في السياحة اضطرتهم الظروف أن يعملوا مدرسين، بالاتفاق مع الحكومة وقتها.

 

وأضاف، خلال استضافته في برنامج «8 الصبح» المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن الموظف الذي يعمل بمجال السياحة، لا يجوز له العمل في مجال آخر، مؤكدا أنه بعد توقف السياحة فجأة فلم يستطيع هذا الموظف الإنفاق على أسرته، ولم يستطع أن يواجه متاعب الحياة.


وأشار إلى أن الدولة بدأت بالفعل بعد أزمة كورونا، بصرف المعونات لكل العاملين بالقطاع لسياحي، إلى أن قام العديد من الموظفين بتقديم شكوى إلى إحدى الجهات الرقابية، بأن هناك صرفًا يتم لغير المستحقين، مما اضطر الحكومة للتحقيق فى الأمر، والذي تبين بالفعل حدوث تضارب في البيانات.

 

وقدم اقتراحًا بإنشاء بوليصة تأمين لجميع المرشدين السياحيين، قائلًا: "كنت أتمنى تأخذ الدولة الـ500 جنيه التي كان يتم صرفهم لكل مرشد سياحي مع المبلغ الأول الذي تم صرفه والذي بلغ 2000 جنيه لما يقرب من 14 ألف مرشد سياحي، وتقوم الدولة بالعمل في إنشاء بوليصة تأمين لجميع مرشدي الدولة المصرية".