رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الباز: تامر أمين أخطأ.. ولا يوجد عاقل يسىء لأهله وناسه.. وسيظل طويلًا مدينًا بالاعتذار

محمد الباز
محمد الباز

أكد الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور» أن شبكة النهار تتوجه لأهل الصعيد وريف مصر باعتذار بسبب الخطأ غير المقصود من الإعلامي تامر أمين، مشيرا إلى أنه لا يوجد إنسان عاقل يتعمد الإساءة لأهله وناسه، وسيظل طويلًا مدينًا بالاعتذار.

وقال خلال برنامجه «آخر النهار» المُذاع على قناة «النهار» إن الإعلامي من الممكن أن يستخدم تشبيهات غير موفقة، وهو ما حدث من تامر أمين، مشيرا إلى أن قناة النهار دائما منحازة للناس وتعبر عن هموم الناس في مختلف برامجها، ولا يرضيها زعل أي مواطن مصري.

وتابع: «قد نعبر عن وجهات نظر وأفكار، لكن الهدف والنية الصادقة أن يكون الكلام في خدمة الناس والمصلحة العليا، قناة النهار بادرت بالاعتذار عن الخطأ غير المقصود، وترتضي بما تصل إليه مؤسسات الدولة».

وواصل: «موقف شبكة النهار الواضح أن اعتذارها لكل من خد على خاطره من الخطأ غير المقصود، وتامر أمين اعتذر مرة واثنين ومستعد أن يقدم الاعتذارات اللازمة للناس، وأنا مش بقول متزعلوش أو متعبروش عن غضبكم».

ولفت محمد الباز إلى أن الإعلام طول الوقت مستهدف وهناك حالة من التسخين وزرع الفتنة والتحريض على تامر أمين وقناة النهار والإعلام المصري، مضيفا: «لما بيكون في خطأ نحن من نقوم على تقويمه ووضعه في مساره وسياقه الصحيح».