رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد عكاشة: مصر لم تدخر أي جهد في سبيل حل الأزمة الليبية

ستوديو

كشف العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، رسائل رئيس الحكومة الليبية، عبدالحميد الدبيبة، باختيار القاهرة كأول زيارة رسمية له خارج البلاد، قائلاً: "تمثل خطوة منطقية وواقعية من قبل رئيس الوزراء الليبي المكلف الجديد بأن تكون القاهرة هي أولى محطاته الخارجية وأول زيارة رسمية خارج ليبيا للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي".

 

وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائة "extra news"، تقديم الإعلامية لما جبريل، أن هذه الزيارة تعكس دور وأهمية مصر في حلحلة الأزمة الليبية، لافتاً إلى أن منطقية هذه الزيارة تأتي على قدر الجهد الكبير الذي بذلته مصر على صعيد الملف الليبي والقضية الليبية بأكملها.

وأكد أن الرئيس السيسي يرعى ويدعم كافة الجهود المتعلقة بحل الأزمة الليبية، لافتاً إلى أنه عضو فاعل في كافة المؤتمرات المتعلقة بليبيا على مدار السنوات الماضية، لافتاً إلى أن الأزمة الليبية هم مصري أصيل.

وتابع: "مصرعملت على ملف الأزمة الليبية منذ عام 2013، ومثلت المنطقة وإفريقيا في محاولتها لحل الأزمة أمام العالم، وأدارت الملف بشكل قوي، والكل استشعر أن مصر منفتحة على كافة أطراف الأزمة الليبية، حيث لم تدخر مصر أي جهد في سبيل القضية الليبية".