رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«العيال لا تأتى برزقها».. خالد الجندى: النبى حذر من كثرة الإنجاب

خالد الجندي
خالد الجندي

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، في التنمية والرقي بالمجتمع في كل المجالات، لافتا إلى أن الانفجار السكاني يهدد بأكل الأخضر واليابس، وبناء عليه يجب أن يأخذ الجميع بالأسباب ويعمل على تنظيم الأسرة لحماية المجتمع.

وتابع خلال حلقة برنامجه "ليطمئن قلبك"، المذاع على راديو "ميجا fm"، اليوم الثلاثاء: "الديون والاحتياج يسبب الألم والحزن، والأولاد طوق في رقبة المرء كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، كل شخص منا سيحاسب عن أولاده وكيفية تربيتهم، لأن هؤلاء رعية مسئول عنهم، فالانفجار السكاني يوقف التنمية والحياة ويقضى على السلع، والسكن، الله خلق الكون على قانون السببية، كل مخلوق لا يأتى برزقه. فى ناس بتموت من الجوع في إفريقيا، لازم نعمل حساب كل طفل بيكون فى رقبتكم".

وأضاف: "النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لن يباهي الأمم بعدد المسلمين ولكن بالكيف والحضارة والعلم، ومن هنا علينا أن نعمل على أن نربي أبطالا أقوياء وليس بالعدد، والشيوخ الذين يفتون بتحريم تنظيم الأسرة ليست لهم علاقة بالدين، فالرسول صلى الله عليه وسلم، حذر من كثرة الخلفة، لأنكم لن تستطيعوا التربية السليمة فتتكاثر عليكم الأمم رغم كثرة عددكم".