رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رائد العزاوي: استهداف مطار أربيل تهديد لأمن وسلامة العراق

رائد العزاوي
رائد العزاوي

قال رائد العزاوي أستاذ العلاقات الدولية العراقية، إن حادث استهداف مطار أربيل، نتحدث فيه عن جهتين إذا أردنا القول إنهما متفقتين على تهديد أمن وسيادة العراق بشكل عام وليس الحديث عن شخصيات كردية، لكن الحديث عن استهداف العراق وليس السفارة التركية أوالأمريكية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة "الحدث": "صدر بيان قبل دقائق من أصحاب الكهف، يتحدث عن تبينيهم  هجوم صاروخي لمدينة (ميدات) على الحدود التركية خلف القطاعات العسكرية المتقطعة داخل الأراضي العراقية، وجاء في السطر الأخير منه (ستكون الرسالة القادمة أقوى وأكبر ولن يخرج منها مسعود وأتباعه لا والله وستكون عليها حامية وإن مواقع العمالة والخدمة في أربيل أمرها سهلًا يسيرًا إن شاء الله".  

وتابع: "أصحاب الكهف ظهروا في إبريل العام الماضي أثناء الثورة التشرينية المباركة وهم جزء من عباءة أحزاب إيران والبعض يقول إنهم جزء من حزب الله والبعض يقول إنهم من فيلق بدر".

واستطرد: قبل قليل أصدر أحد أفراد حركة فتح بيانًا يطالب فيه بإخراج القوات الأمريكية من العراق بشكل كامل، فتكالبت علينا الأمم ميلشيات مسلحة لا تريد استقرار العراق وتهدد أمن وسلامة المواطن وليست السفارة الأمريكية أو التركية لأن هذه قنصليات لها هيبتها ضمن إتقافية "فينيا" وهذا معناه إهانة للعراق بكل أطيافه.