رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسرح متنقل ينشر الفن والبهجة فى شوارع الأسمرات

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "مسرح متنقل ينشر الفن والبهجة في شوارع الأسمرات"، حيث إن بناء الإنسان أولا هو شعار رفعته الدولة لدعم وتوعية سكان الأسمرات الذين نُقلوا من المناطق العشوائية الخطرة. 

ومن هنا جاءت فكرة «مسرح متنقل»، الذي ينشر الفن والبهجة في شوارع الأسمرات برفع الوعي الثقافي للمواطنين، إذ انطلق قبل أيام وسيلي ذلك انطلاق 5 مسارح متنقلة في قرى فقيرة بمحافظات الدقهلية، البحيرة، أسيوط، أسوان، وجنوب سيناء. 

وقال جلال عثمان، رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الفكرة رائعة وتساعد في أن يتعرف الناس على بعض، أحببتها كثيرًا مع أنني أشارك فيها للمرة الأولى.

فيما قال الفنان أسامة رمضان من فرقة الموسيقى العربية بقصور الثقافة بالفيوم، إن الشعب المصري في حاجة إلى التعليم والاطلاع على أنشطة فنية متعددة واكتشاف مواهبه، وبالتالي لم يكن ذلك ليتحقق لولا المسرح المتنقل الذي بُنى على فكرة تقديم الخدمة للجمهور، دون انتظار أن ينتقل الجمهور إلى مكان تقديم الخدمة، معقبا: "إحنا النهارده اللي بنروح للجمهور في مكانه".