رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق شوقى: نسعى لعدم تضييع سنوات تعليمية على أولادنا

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جعل امتحانات الصفوف التعليمية من الصف الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي، ليوم واحد فقط لكل صف، محاولة لتقليل أعداد الطلاب التي تنزل للمدارس في اليوم الواحد.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشأت الديهي، والمُذاع عبر فضائية TEN: "الامتحانات في ظروفها العادية كان كل الطلاب يمتحنون في كل مدارس مصر ويمتنحون مواد أصلية وخارجة عن المجموع وعدد ما يقارب 15 مليون طالب واستبدلنا ذلك بفكرة مبتكرة جدًا".

 

 

 

وتابع: "سيتم توزيع الفرقة على كل المدرسة وفي ورقة واحدة سيكون فيها كل أسئلة المواد لمدة 3 ساعات لكي يكون امتحان واحد ونزول واحد".

 

وأوضح أن نظام التعليم الجديد الاهتمام كله فيه بفكرة استكمال الدراسة والرئيس يتأكد من كل التفاصيل لحماية صحة أولادنا ولذا أعطينا أولياء الأمور فرصة الاختيار للنزول أو إعادة السنة أو التعليم من المنزل والكل يختار ما يناسبه.

 

وعن التعليم في مصر مقارنة بدول العالم مع انتشار أزمة كورونا قال: "النظام لدينا أفضل بشهادة المؤسسات الدولية، فالدراسة في بعض الدول أغلقت والدبلومة الأمريكية ألغيت، والـIG البريطانية أرسلت لنا وقالت إن الامتحانات ستقام في مصر لنجاحنا في ذلك".

 

وأكد أن أسكتلندا ألغت التعليم هذا العام والطلاب هيعيدوا العام كله، والرئيس السيسي حريص كل الحرص على أن لا نضيع سنين تعليمية على الأطفال.