رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوقي: لن نحسب العام الدراسي الحالي سنة رسوب بسبب كورونا

ستوديو

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة اتخذت عدة قرارات، منها أنه سيتم عقد امتحانات الترم الأول من يوم 27  فبراير 2021 وحتى يوم 9 مارس من نفس العام، بينما تعقد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في نهاية العام لجان مدرسية مراقبة.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عرضته فضائية "إكسترا نيوز" قبل قليل: "لن تكون في البيت ولن تكون بنظام الأبحاث، وهذا في جميع السنوات".


وأكد  في قرار 2، أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ومواد الهوية للمدارس الدولية ستكون في نهاية العام، مشيرًا إلى أن المدارس الدولية تستطيع إعادة الحضور لطلابها بدءًا من 20 فبراير، وهي من ستقرر لنفسها مواعيد حضورها وامتحاناتها، مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية".

 

وأشار إلى أن عودة الحضور بعد 10 مارس 2021 سيكون بدون غياب، وسيكون الأمر اختياريًا لولي الأمر سواء سيأتي  ابنه باتنظام أو خلال الامتحانات فقط، وهي 4 أيام، وهذا أقل عدد أيام حضور، أو سيؤجل العام.

 

وأفاد بأن ولي الأمر إن لم يرد أن يأتي ابنه  حتى في أيام الامتحانات يستطيع في هذه الحالة تقديم طلب لاختيار إعادة العام الدراسي، ولن يتم احتسابها سنة "رسوب"، مما يعني أن الطالب لديه أكثر من اختيار، إما الحضور بانتظام، أو المتابعة أونلاين، أو تأجيل العام.