رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مدير الأزهر للفتوى: وحدة «لم الشمل» زارت 25 ألف أسرة لحل مشاكلها

ستوديو
طباعة

قال الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى، إن المركز أنشأه الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبه مجموعة من الأقسام منها الأحوال الشخصية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أن عدد فتاوى الأسرة هي الغالبة والمسيطرة على باقي الأقسام، وتمثل نسبة كبيرة جدًا من الفتاوى ولا يجوز أن يكون دورنا مقصورا على الرد على الفتاوى فقط ولكن نزلنا للميدان.

وتابع: "السيدة التي لديها خلاف مع زوجها أو أحد أبنائها نأخذ البيانات وإذا كانت هناك إمكانية لدى الشخص المتصل من الحضور لمقر المشيخة لحل المشكلة فإنه يحضر، وإذا لم يكن فتشكل لجنة للذهاب لمقر المشكلة بأي مكان، وتم ذلك في 25 ألف أسرة مصرية".

وأكد أن وحدة "لم الشمل"، بدأت في 16 /4/ 2018، ولكنها لم تأخذ حظها من الشهرة لتحقيق عدد من الأهداف أولها المحافظة على بنيان الأسرة المصرية وحمايتها من التفتت، والهدف الثاني، هو الحد من ظاهرة الطلاق لتهديدها أمن واستقرار المجتمع، والهدف الثالث إنهاء النزاعات الأسرية.

وأشار إلى أنه عندما نزلنا الشارع لمعالجة المشكلات الأسرية وجدنا أن واجبنا ليس لم شمل الأسرة فقط ولكن هناك حلولًا أخرى لا بد من وضعها لتوفير الإصلاح ولذا أطلقنا برنامج التوعية الأسرية.  

إرسل لصديق

التعليقات