رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير المعهد المصرفي: تدريب 93 ألف متدرب أونلاين حتى الآن

ستوديو

قال عبدالعزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، إن المعهد أنشأ منذ 30 عامًا وهو الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري ولديه فرع في المهندسين، وفرع في الإسكندرية، وفرع ثالث في مدينة نصر.

وأضاف نصير خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن المعهد يخدم كل العاملين في الجهاز المصري الذي يقدر تعدادهم بـ120 ألف موظف، ويقدم خدماته سواء في المهارات المصرفية الفنية أو الجانب السلوكي.

وأضاف أن المعهد يقدم ندوات توعوية وخدمات التعليم بأكثر من وسيط مثل إعداد دورات عن طريق الإنترنت، أو برامج التعلم الإلكتروني، مشيرًا إلى أن المعهد سعيد جدًا بدروه في تدريب العاملين في الجهاز المصرفي.

ولفت إلى أن المعهد أغلق فروعه خلال أزمة كورونا، واقتصر التدريب من خلال مواقع الإنترنت، مشيرًا إلى أن تدشين المعهد منصة للتعلم الإلكتروني قبل الجائحة بعامين ساعد كثيرًا في هذا الأمر.
 
وتابع نصير أن المعهد عقد الكثير من الشراكات مع المؤسسات الدولية لإتاحة العديد من الدورات التدريبية على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن المعهد درب 93 ألف متدرب منذ شهر مارس حتى الآن، وهذا الرقم أعلى من المعدل الطبيعي، وهذا يرجع إلى أن التعليم الإلكتروني أصبح متاحًا كلك لغير القادرين على الذهاب إلى مقرات المعهد المصرفي.