رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: القضية الفلسطينية على رأس أولويات الدولة المصرية

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن مصر والأردن قاما بتقديم مشروع قرار أمام جامعة الدول العربية لدعم القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الدول العربية يجب أن تتخذ موقفًا عاجلًا في دعم القضية، خاصة مع تغيير الإدارة الأمريكية.


وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أنه بالرغم من قيام عدد من الدول العربية بتوقيع اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل، إلا أن وزراء الخارجية العرب عازمون على حل الدولتين، وإعلان الدولة الفلسطينية دولةَ مستقلةَ.


وأكد الباز أنه لو لم تكن مصر دولة مستقرة لما أكملت طريقها في دعم القضية الفلسطينية، منوهًا بأن فلسطين كانت وستظل على قائمة أولويات النظام المصري.


ويتضمن القرار العربي المُلزم "ضرورة التمسك بحل الدولتين.. وإلزام كل الدول العربية بتقديم الدعم لفلسطين.. والتأكيد على استمرار دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).. والترحيب بالتطورات الأخيرة، فى إطار الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية وقرار الرئيس الفلسطينى إجراء الانتخابات الفلسطينية الرئاسية والتشريعية.. والترحيب بقرار المحكمة الجنائية الدولية بالولاية على الأراضى الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، ما يتيح لها التحقيق فى جرائم الحرب فى تلك المناطق.. والترحيب بالجهود المصرية الأردنية الأخيرة ضمن مجموعة الرباعية الدولية (مجموعة ميونخ)".