رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«شيخ العمود».. وكر لإنتاج متطرفين جدد بعيدًا عن أعين الدولة

ستوديو

أوضحت الكاتبة الصحفية بجريدة الفجر، نهى وجيه، تفاصيل اكتشافها وكرًا يساهم في إنتاج إرهابيين جدد، بتلويث عقولهم بأفكار متطرفة.

وقالت في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج آخر النهار، المذاع على فضائية النهار، إنها لاحظت انتشار صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم "شيخ العمود"، وتعلن عن كورسات لتعليم المواد الشرعية وكورسات للمقبلين على الزواج.


وتابعت أنها تواصلت مع القائمين على هذه الصفحة، وحصلت على عنوانهم وزارتهم في مقرهم، وتبين لها وجود إقبال كثيف على هذه الكورسات، موضحة أن أسعارها مبالغ فيها وتصل لـ1500 جنيه للمادة الواحدة. 


واستكملت أن الشهادات التي يمنحها هذا المركز غير معتمدة من الأزهر الشريف، ولكن يدرس به أزهريون، موضحة أن الذي يحاضر في هذا المركز هو أنس السلطان، وأيمن عبد الرحيم.

وتابعت أن أيمن عبدالرحيم كان يلقي محاضرات من داخل ميدان رابعة العدوية أثناء اعتصام الإخوان، ومتزوج من أرملة جهادي سافر إلى سوريا اسمه محمد محرز، وهو شقيق ياسر محرز متحدث جماعة الإخوان الإرهابية.


وتابعت: أن هذا المركز ينوي لإنشاء مدارس جديدة لتعليم الصغار باسم أجيال شيخ العمود لتعليمهم المواد الشرعية بعيدًا عن الدولة ومؤسساتها الدينية.